المستجدات

فتح حسابات بريدية جارية للمتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا

[vc_row][vc_column][vc_cta h2=”” txt_align=”center” style=”outline” color=”juicy-pink”]

الدخول الجامعي 2020-2021

فتح حسابات بريدية جارية للمتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا

[/vc_cta][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_column_text]

تحسبا للدخول الجامعي 2020/2021، توفر مؤسسة بريد الجزائر على موقعها الرسمي  www.poste.dz   منصة إلكترونية لفائدة حاملي شهادة البكالوريا الجدد، تسمح لهم بتسجيل طلباتهم لفتح حساب بريدي جاري. 

تتم هذه العملية عن طريق ملئ الطالب للاستمارة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، حيث يقوم بتسجيل معلوماته الشخصية اللازمة لمعالجة الطلبات في النظام المعلوماتي الخاص ببريد الجزائر، دون الحاجة للتنقل إلى المكتب البريدي.

و هو الإجراء الذي يسمح بتفعيل عملية فتح الحساب البريدي الجاري  CCP وتزويد الطالب، في اقرب الآجال ،بوسائل الدفع  (دفتر الصكوك البريدية والبطاقة الذهبية)

للتذكير ، يجب أن يتضمن ملف فتح الحساب البريدي الجاريCCP  ، بالإضافة إلى النماذج المطبوعة على الموقع ( الاستمارة)، الوثائق الإدارية التالية:

  • نسخة واحدة (01) من شهادة نجاح البكالوريا 2020 ؛
  • الأصل + نسخة من إثبات الهوية الرسمي أو العادي أو البيومتري ، يحمل  صورة لصاحب الطلب (بطاقة الهوية الوطنية العادية ، بطاقة الهوية الوطنية البيومترية ، رخصة القيادة ، جواز السفر البيومتري).
  •  إثبات لمقر إقامة صاحب الطلب.

يجب على المعنيين الحضور إلى المكتب البريدي، بعد تسجيل طلباتهم عبر الإنترنت ، لإيداع الملف  الذي يتكون من الوثائق المذكورة أعلاه.

حيث يتم على مستوى شباك المكتب البريدي المصادقة على طلب فتح الحساب البريدي الجاري ويسلم لمودع الطلب (الطالب الحاصل على شهادة البكالوريا) وصل يسجل عليه ما يلي:

  • رقم و مفتاح الحساب البريدي الجاري.
  • إسم صاحب الحساب .
  • عنوان الإقامة المصرح به في إثبات الإقامة.

  إن مؤسسة بريد الجزائر تولي بالغ الأهمية لإنجاح هذه العملية وتحرص كل الحرص على مراعاة السرعة والسلاسة في معالجتها.

 و في الاخير ، يجدد بريد الجزائر تهانيه الخالصة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد متمنيا لهم دورة جامعية ملؤها التفوق و النجاح.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

زر الذهاب إلى الأعلى