آخر الأخبــارالمستجدات

الإحتفال بذكرى يوم الطالب 19 ماي 1956 بجامعة مستغانم‎‎

أشرف صبيحة هذا اليوم الخميس 18 ماي 2023 السيد مدير الجامعة البروفيسور بودراح إبراهيم على فعاليات الإحتفال بيوم الطالب 19 ماي 1956 بالموقع رقم 03 (ITA) بحضور السيد الأمين العام للولاية والوفد المرافق له من سلطات مدنية، عسكرية، أمنية وقضائية، أفراد من الأسرة الثورية، نواب البرلمان، المنتخبين المحليبن، مسؤولي إطارات الجامعة ، الأساتذة والطلبة، الشركاء الاجتماعيين من نقابات عمالية وتنظيمات طلابية، وأفراد الأسرة الإعلامية.

البداية كانت بالاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم رفع العلم الوطني  وبعدها وضع إكليل من الزهور مع قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الواجب الوطني المقدس.

في كلمة السيد مدير الجامعة ذكّر  بالأمجاد والبطولات لطلبة الأمس خلال الثورة التحريرية المجيدة و بالمشعل الذي استلمه الطلبة بعد الاستقلال لمواصلة مسيرة البناء والتشييد داعيا كل مكونات الأسرة الجامعية للانخراط والمشاركة في قيادة قاطرة التنمية الاقتصادية.

بعدها طاف السيد المدير رفقة المدعوين بمختلف المعارض التي نظمها الطلبة الناشطون بمختلف النوادي العلمية والثقافية والفنية ومخابر البحث. 

شهد الحفل أيضا تدشينا لخلية المرافقة البيداغوجية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي جهزت بأجهزة ووسائل حديثة لمرافقة هذه الفئة من الأساتذة والطلبة والموظفين.

و بقاعة المحاضرات لمركز اليقظة والمرافقة البيداغوجية، تم إلقاء كلمة من طرف الأساتذة ممثلي التنسيقية الوطنية لمتابعة الابتكار وحاضنات الأعمال الجامعية بخصوص الاستراتيجية الجديدة للوزارة الوصية التي تشجع أصحاب أفكار المشاريع الابتكارية وذات الجدوى الاقتصادية لإنشاء مؤسسات ناشئة ، وفي هذا السياق تم الإعلان عن إنطلاق مسابقة مخترع الجامعة في طبعتها الأولى. اختتم الحفل بتكريم الطلبة المتفوقين في مختلف المسابقات الرياضية والعلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى