يوم مرحبا – MARHABA DAY

أشرف يوم 14 نوفمبر 2023 على الساعة الثانية زوالا السيد مدير الجامعة البروفسور بودراح براهيم، على استقبال الطلبة الدوليين رفقة نواب المدير ، عمداء الكليات و مدير المعهد ، مديرة المركز المكثف للغات ، مدير الخدمات الجامعية ، نواب العمداء ، أستاذة من الكليات ، إطارات الجامعة من موظفين و عمال، الشركاء الاجتماعيين، حيث تدخل هذه المناسبة ضمن مبادرة الوزارة الوصية على تثبيت يوم من كل سنة تقوم فيه كل مديرية من جامعات الوطن على استقبال الطلبة الأجانب و الترحيب بهم و هو ما سمي بــ يوم مرحبا أو MARHABA DAY .
بعد الاستماع للنشيد الوطني و الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء فلسطين الحبيبة ، ألقى السيد مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالحضور و بالطلبة الدوليين، معبرا فيها عن وقوف دولة الجزائر إلى جانب أشقائها من قارة إفريقيا ، و الشرق الأوسط ، حيث توفر للطلبة المنتقلين إليها كل الظروف الملائمة من أجل التحصيل العلمي خصوصا ما تعلق بالجانب البيداغوجي. أكد مدير الجامعة من جهة أخرى على أن أبواب إدارة جامعة مستغانم مفتوحة أمام الطلبة من لطرح انشغالاتهم و حل مشاكلهم البيداغوجية منها والاجتماعية.
بعد كلمة السيد مدير الجامعة ، رحب بدوره السيد نائب المدير المكلف بالعلاقات الخارجية البروفسور بن عمر محمد عبد اللطيف بالطلبة الدوليين، حيث دعاهم للتقرب إلى المكاتب الخاصة باستقبال الطلبة الدوليين الموضوعة على مستوى كل الكليات و حتى إلى مصالح نيابة المديرية للعلاقات الخارجية و ذلك من أجل ضمان التواصل المستمر مع إدارة الجامعة.
من جهته رحب السيد نائب المدير المكلف بالبيداغوجيا الأستاذ مرواني بالطلبة الدوليين، مقدما كل الدعم البيداغوجي و النفسي لطلبة فلسطين الحبيبة نظرا للظروف التي تمر بها غزة.
بعدها ألقى السادة ممثلي الطلبة الدوليين كلمة بهذه المناسبة معبريين فيها على امتنانهم لكل ما تقدمه جامعة مستغانم في كل المجالات. و للتذكير، فإن عدد الطلبة الدوليين المسجلين بجامعة مستغانم قد بلغ أكثر من مئة طالب من جنسيات مختلفة على غرار دولة فلسطين الشقيقة ، السودان ، موريتانيا ، الصحراء الغربية ، النيجر ، أوغندا ، مالي وهذا في مختلف التخصصات.