الامضاء على اتفاقية تعاون مع مديرية الصيد البحري و تربية المائيات لولاية مستغانم

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي وتبعا لتوجيهات الوزارة الوصية الرامية الى إدماج الطلبة في عالم الشغل ومساعدتهم على إنشاء مؤسسات ناشئة ومصغرة، استقبل السيد مدير الجامعة أ.د بودراح إبراهيم اليوم 15 جانفي 2024 برئاسة الجامعة السيد مدير الصيد البحري و تربية المائيات لولاية مستغانم ، و هذا من أجل الامضاء على اتفاقية التعاون و التي كانت مبرمجة خلال زيارة وزير التعليم العالي و البحث العلمي مؤخرا. و هذا بحضور كل من السيدات و السادة نائب المدير للعلاقات الخراجية، عميد كلية الأدب العربي و الفنون، عميد كلية علوم الطبيعة و الحياة المستشارة القانونية لدى الجامعة، و السيد بلول محمد مكلف بالمهام لدى المدير.
 
اغتنم الطرفان الفرصة لتبادل أهم النقاط التي تضمنتها الاتفاقية والتي تتمحور في مجملها حول الطلبة وكيفية مساعدتهم على إجراء التربصات الميدانية. كما أشار السيد مدير الجامعة الى أهمية مثل هذه المبادرات التي من شانها تعزيز روح التعاون والعمل المشترك بين القطاعين، لا سيما ما تزخر به ولاية مستغانم من طول وتنوع شريطها الساحلي والذي يسمح بتربية المائيات و تطوير هذه الشعبة.
 
أشار بدوره السيد مدير الصيد البحري وتربية المائيات إلى الحاجة إلى تفعيل مثل هذه الاتفاقيات التي تسمح بإشراك مخابر البحث الجامعية والطلبة في عملية تحديث و تطوير القطاع الذل يشرف عليه. وفي نقطة مهمة أشار اليها على أنه هناك عملية في طور الإنجاز لوضع ورشات عمل على مستوى ميناء مستغانم مخصصة للطلبة و هذا أولا لإكسابهم الخبرات و الاستفادة من تكوينهم النظري الاكاديمي، على أن تبقى أبواب المديرية مفتوحة أمام كل المبادرات التي يتم تقديمها من طرف الجامعة.
 
و في الأخير تم التوقيع على اتفاقية التعاون بين الطرفين على أن تكون سارية المفعول من يومنا هذا.